الثلاثاء، 4 نوفمبر 2014
7:19 م

موقع placemeter يدفع لك 50 دولار للتجسس على ما تراه من نافذتك !

نحن نعلم بالفعل أن هناك اهتماما كبيرا لتتبع  ومعرفة عادة الأشخاص التي تتم في عالم الانترنت، والكثير من الموقع تستعمل "الكوكيز" وما تبحث عنه في محركات البحث لتتعرف بشكل دقيق اهتمامتك.لكن يبدو أنها هذا الأمر قد تتطور وأصبح اليوم بأسلوب أخر وخير مثال على ذلك موقع placemeter .
موقع placemeter يدفع لك 50 دولار للتجسس على ما تراه من نافذتك !
placemeter هو موقع يدفع لك مقابل وضع هاتفك الذكي في النافذة المقابلة للشارع لتصوير وجمع المعلومات عن الناس والمحلات التجارية  والمركبات وغيرها عن طريق تطبيق خاص من الموقع الذي يعمل على تحليل هذه المعلومات وتحويلها إلى بيانات يمكن الاستفادة منها تماما كما تقوم بذلك المواقع على الإنترنت.  
بفضل خوارزميات تحليل الصور، يمكن لهذا الموقع جمع بيانات عن حركة السير، وأيضا معرفة  كم يأتي من الناس إلى المحلات التجارية وأهم أوقات التسوق وغيرها من المعلومات المفيدة .

لذلك بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم رؤية على الشارع العام وباستطاعتهم رؤية المحلات التجارية يمكنهم الاستفادة من قيمة تصل إلى 50 دولارا في الشهر عن طريق هذا الموقع .هذه الخدمة متاحة الآن في مدينة نيويورك الأمركية ،لكن يبدو أن الموقع  سوف يتوسع ليشمل مدن وبلدان أخرى.
على الرغم من أن placemeter يتعامل مع مثل هذه البيانات إلا أنه لا يهدد خصوصية الأشخاص (على الأقل هذا ما يقوله الموقع).لكن ليس من الصعب أن نتصور أنه مع التطورات التكنولوجية، ليست سوى مسألة وقت حتى نشاهد مثل هذه الخدمات القادرة على التعرف على لوحات السيارات وحتى وجوه الأشخاص. وبالمثل فإنه ليس من الصعب استقراء أنه يمكن تطبيقها على الكاميرات التي تم تثبيتها في  الحافلات العامة والقطارات ،ولا ننسى كذلك نظارة جوجل . مما يعني أنه سيتم توليد كمية غير متصورة تقريبا من المعلومات حول كل شيء وكل شخص، وفي أي وقت. إنها بالتأكيد نهاية "الخصوصية" كما نعرفها !

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الرسمي لهذه الخدمة من هنا

هل أعجبك الموضوع ؟
شارك :
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
اضافات بلوجر